صاروخ روسي يحمل اليوم قمرا أمريكيا إلى المدار

00:43
قام الرئيس المعين حديثا لشركة "روس كوسموس" الروسية أوليغ أوستابينكو السبت 19 أكتوبر/تشرين الأول بزيارة تفقدية لمطار "بايكونور" الفضائي للاطلاع على منشآت المطار وحضور إطلاق صاروخ "بروتون – أم "الروسي الذي يحمل القمر الصناعي الأمريكي "سيريوس أف أم – 6". وكان من المتوقع أن يتم إطلاق الصاروخ اليوم الأحد 20 أكتوبر/تشرين الأول في الساعة العاشرة والدقيقة الثالثة عشرة مساءً بتوقيت موسكو. 
 لكن وكالات الأنباء الروسية أفادت اليوم الأحد بأنه تم تأجيل إطلاق صاروخ "بروتون – أم " لمدة يوم واحد بطلب من الجانب الأمريكي. يذكر أن صاروخ "بروتون" يواجه مشاكل بعد انفجاره في 2 يوليو/تموز الماضي وفشله في ايصال 3 أقمار روسية من طراز "غلوناس – أم" تابعة لمنظومة التوجيه الروسي غلوناس، ما دفع الحكومة الروسية إلى إعفاء الرئيس السابق لشركة "روس كوسموس" بوبوفكين من منصبه وتعيين أوستابينكو مكانه. 
 المصدر: RT + وكالات روسية

عبد القادر اربوح : من المغرب, اهتمامي وحبي للتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحت وواضبت على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,

تدوينات ذات صلة

شكرا على ارسال تغليقك سيتم الرد عليك بعد دخول احد المشرفين EmoticonEmoticon