كن على تواصل معنا

نوكيا تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني

00:31
أعلنت نوكيا عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي، الشركة إستطاعت جني أرباح تقدر بـ 7.4 مليار مقارنة بـ 9.2 مليار من نفس الربع بالعام الماضي. الجيد في الموضوع هو إنخفاض خسائر الشركة لتصبح بـ150 مليون دولار مما قد يجعل نوكيا تقف على قدميها. مبيعات الشركة كانت قد تحسنت بفضل سلسلة اللوميا خصوصاً 520،620 و 720 مع مبيعات إجمالية للسلسلة تقدر بـ 7.4 مليون هاتف.
تبدو هذه المبيعات أفضل من الربع الأول، فخلال الربع الأول باعت نوكيا 5.6 مليون هاتف و 4.4 للربع الأخير من العام الماضي، لكن هواتف الأشا إنخفضت مبيعاتها من 5 ملاين هاتف للربع الأول إلى 4.3 مليون هاتف خلال الربع الحالي. إذا كنت تسأل عن نظام سيمبيان فسيعدني أن أقول لك أن مبيعاته هي صفر تقريبا حسب نوكيا، وهذا يبدو جيداً مع إنتقال مستخدمي هواتف نظام سيمبيان لنظام الويندوز فون .
على الصعيد الأخر وعن خرائط نوكيا HERE فإنها خسرت 116$ مليون، أما شبكة نوكيا سمنس فمبيعاتها قليلة جداً قدرت بثمانية ملاين دولار. حسب الشركة أنها تخفض توقعاتها المستقبلية بإثنين بالمئة . فمع إنخفاض الطلب، رسوم تشغيل النظام و البيئة الإقتصادية هذه العوامل ستساعد على تاكل إحتياطي الشركة النقدي، لكن لا تزال مايكروسوفت تغذي نوكيا بـ250 مليون دولار على شكل دفعات لدعم المنصة .

عبد القادر اربوح : من المغرب, اهتمامي وحبي للتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحت وواضبت على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,

تدوينات ذات صلة

شكرا على ارسال تغليقك سيتم الرد عليك بعد دخول احد المشرفين EmoticonEmoticon