مميزات هاتف سامسونج جلاكسي GALAXY S 4

20:41
مواصفات Samsung Galxy S 4:
Samsung Galxy S 4
Samsung Galxy S 4
يأتي هاتف Samsung Galxy S 4 بمواصفات تقنية فائقة الجودة ومميزات جديدة ومبتكرة تجعله يختلف اختلاف تام عن النسخة السابقة GALAXY S 3 , حيث يأتي الهاتف بشاشة 5 انش Full HD Super AMOLED بدقة 441 بيكسل في كل انش , والكاميرا الرئيسية 13 ميجابيكسل وكاميرا امامية 2 ميجابيكسل, ومزود بمعالج ثمانى النواة 1.6GHz Exynos Octa-core , 1.9GHz quad-core Qualcomm , وبذاكرة عشوائية رامات 2 جيجا , اما عن السعة التخزنية للهاتف فانها تصل الى 16 و 32 و 64 جيجا مع امكانية تزويدها عن طريق MicroSD وحتى 64 جيجا اضافية , كما انه مزوذ ببطارية بسعة 2600 مللي امبير , ويعمل بالنظام التشغيلى الأكثر من رائع Android 4.2.2 , كما انه يحتوى على دعم كامل لشبكات الجيل الرابع 4G LTE , اضافة الى تطبيقات جديدة من سامسونج : S Travel (Trip Advisor), S Voice™ Drive, S Health .

مميزات هاتف سامسونج GALAXY S 4:

1.تقنية Smart Scroll/Pause:
كانت قد تسربت هذه التقنية الجديدة Smart Scroll/Pause قبل الاعلان الرسمى عن الهاتف , وقامت سامسونج بالتأكيد عليها خلال المؤتمر , وتقوم هذه التقنية بمتابعة وجه مستخدم الهاتف عندما يتابع عرض فيديو، و بمجرد أن يدير المستخدم وجهه عن الهاتف فإت العرض يتوقف تلقائياً و عندما يعود للنظر إلى الهاتف فإن العرض يعود للعمل تلقائيا .

2.تقنية الـ Group Play:
تعد هذه التقنية Group Play من أهم المميزات التى جاء بها هذا الهاتف , وهى باختصار شديد تسمح للمستخدم بمشاركة مقطع صوت أو صورة إلى 8 هواتف GALAXY S 4 و جميع الهواتف ستقوم بتشغيل نفس المقطع على جميع الهواتف فى نفس اللحظة.

3.نموذج لذراع تحكم لاسلكي للـ GALAXY S 4:
وهى عبارة عن أداة تحكم لا سلكية لتتمكن من ترك شاشة اللمس و اللعب بشكل مريح أكثر.كما ان المستخدم سوف يتمكن من وصل أداة التحكم بإستخدام تقنية الـ Bluetooth، و ستعمل بإستخدام بطاريتي AAA .

4.Dual Camera:
ميزة جديدة وحصرية استطاعت الشركة الكورية أن تضيفها لهذا الهاتف , وهى بشكل مبسط تسمح بالتقاط الصور باستخدام كل من الكاميرتين الخلفية والأمامية، بمعنى أنك تستطيع تصوير نفسك في ذات الوقت الذي تقوم فيه بتصوير الآخرين، وهذا يشمل الصور الثابتة أو الفيديو كما يمكن استخدام هذه الميزة في تطبيقات الدردشة التي تدعمها مثل تطبيق ChatON الجديد.

5.Sound Shot:
تتيح لك ميزة Sound Shot بتسجيل مقطع صوتي قصير أثناء التقاط الصور الثابتة، حيث تستطيع الاستماع إلى الصوت أثناء مشاهدة الصور فيما بعد.

6.Drama Shot:
تعد هذه الميزة Drama Shot واحدة من أجمل وأروع المميزات التى جاءت مع الهاتف , ويستطيع المستخدم من خلال هذه الميزة أن يقوم بالتقاط 100 صورة في 4 ثوانٍ لأي جسم متحرك، ثم تقوم بتجميع لقطات الحركة في تسلسل واحد وضمن صورة واحدة لينتج لديك في النهاية صورة توضح تسلسل الحركة.

7.S Translator:
اذا كنت من أحد الذين يعانون من صعوبة الترجمة , فالأن تستطيع ترجمة كل شئ تريده وبسهولة مع هذا التطبيق , الذى يسمح لك بنطق و كتابة أي عبارة تريدها ترجمتها، وسوف يقوم تلقائيا بترجمة العبارة التى تريدها بتسع لغات مختلفة يدعمها التطبيق وليس يوجد بينها اللغة العربية , لكن ما يميزه هو أن سامسونج قالت أنه يمكن أن يعمل دون اتصال بالانترنت، لكن أداءه يكون أفضل عند وجود إنترنت من حيث قدرته على الترجمة.

8.HomeSync:
بامكانك الأن تخزين أكبر كمية تتخيلها من مقاطع الصور والفيديو مع هذه الخدمة التى تسمح لك بتخزين مايقرب من 1 تيرابايت من مساحة التخزين السحابية , كما يمكن مشاركتها بين الجميع مباشرةً عبر الهواتف أو أجهزة تلفاز سامسونج الذكية.

9.Voice Drive:
تستطيع الأن من خلال هذه الميزة تأدية جميع المهام عبر الأوامر الصوتية مثل إجراء المكالمات الهاتفية والرد عليها والرد على البريد الالكتروني والسؤال عن الاتجاهات وغير ذلك , عبر الواجهة المخصصة التى يقدمها التطبيق .

10.Story Album :
مع هذه الميزة يقوم الجالاكسى اس 4 تلقائيا بترتيب الصورة الخاصة بك والمخزنة على الهاتف طبقا لأحداث معينة , كما انه يمكن للمستخدم أن يقوم ترتيبها كما يشاء , اضافة الى تطبيق العديد من الثيمات المتوفرة والاختيار بين عدة أساليب مختلفة لعرض كل ألبوم وجميعها بصيغ جاهزة للطباعة إن أحببت.

11.Samsung Hub :
تستطيع من خلال هذه الميزة الحصول على مختلف أنواع المحتويات التي تقدمها سامسونج كالموسيقى والفيديو والكتب والألعاب والمواد التعليمية , ... الخ , من خلال الوجهة الذكية المصممة على هيئة مجلة سريعة وسهلة التصفح .

12.Air Gesture :
ميزة تتيح التلويح أمام الكاميرا الأمامية للهاتف من أجل القيام بعمليات مثل الرد على المكالمات والانتقال إلى المسار الصوتي التالي وتصفح الصور وتصفح الويب.

13.WatchON :
تستطيع من خلال هذا التطبيق , معرفة مواعيد البرامج التلفزيونية عن طريق النظام الترفيهى الذى يقدمه هذا التطبيق , كما انه يقوم يتزويدك بالبرامج التي يجب أن تشاهدها وفقًا لما تحب , اضافة الى امكانية استخدام نفس التطبيق لاستعمال الهاتف كجهاز للتحكم عن بعد (ريموت كونترول) بجهاز التلفاز لديك.

14.S Health:
تستطيع الأن معرفة ومتابعة تمارينك الرياضية وبشكل يومى من خلال هذا التطبيق , كما انه يمكنك مراقبة النظام الغذلئى بك واستهلاك الحريرات ومراقبة الطعام. ومن خلال قطعة مزودة خاصة يمكن شراؤها بشكل منفصل تستطيع تتبع ضغط الدم وضربات القلب وغير ذلك من المعلومات التي تساعدك في أداء التمارين بشكل أفضل.

15.Adapt Sound :
هذه الميزة تقوم بتعديل الصوت لدى الاستماع إلى الموسيقى والملفات الصوتية لتقديم تجربة استماع أفضل بحسب درجة الصوت وإعداداتك المفضلة ونوع الملف الذي يتم تشغيله.

عبد القادر اربوح : من المغرب, اهتمامي وحبي للتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحت وواضبت على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,

تدوينات ذات صلة

شكرا على ارسال تغليقك سيتم الرد عليك بعد دخول احد المشرفين EmoticonEmoticon